منتدى قرية الدناقلة
DANAGLA CYBER COMMUNITY

جمهورية السودان
ولاية الجزيرة

مجتمع قرية الدناقلة الرقمي

أخي الزائر الكريم

اذا لم تكن مسجَّلا بعد في منتدى قرية الدناقلة, نرجو اكرامنا بالتسجيل و الانضمام الى أكبر تجمع رقمي لابناء قرية الدناقلة على الانترنت

اذا كنت مسجلا فعلا, ارجو الدخول و عدم حرماننا من رؤية اسمك على قائمة الأعضاء اذا واجهتك مشكلة ارسل رساله الى الهاتف 09117685213

ولك وافر الشكر و الامتنان

أسرة منتدى قرية الدناقلة

من مواقف سيدنا محمد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

من مواقف سيدنا محمد

مُساهمة من طرف أحمد كسلا في الأحد يونيو 08, 2014 11:51 am

ﻣﻮﺍﻗﻒ ﺍﻟﻨﺒﻲ ـ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ
ﻭﺳﻠﻢ ـ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻈﻬﺮ ﻋﺪﻟﻪ ﻛﺜﻴﺮﺓ،
ﻣﻨﻬﺎ :
ﻓﻲ ﻏﺰﻭﺓ ﺑﺪﺭ ﺭﻭﻯ ﺍﺑﻦ ﻫﺸﺎﻡ ﻓﻲ
ﺍﻟﺴﻴﺮﺓ ﺍﻟﻨﺒﻮﻳﺔ ﻭﺍﺑﻦ ﻛﺜﻴﺮ ﻓﻲ
ﺍﻟﺒﺪﺍﻳﺔ ﻭﺍﻟﻨﻬﺎﻳﺔ ﻭﻏﻴﺮﻫﻤﺎ:
)ﺃﻥ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ـ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ
ﻭﺳﻠﻢ ـ ﻋﺪﻝ ﺻﻔﻮﻑ ﺃﺻﺤﺎﺑﻪ ﻳﻮﻡ
ﺑﺪﺭ، ﻭﻓﻲ ﻳﺪﻩ ﻗﺪﺡ) ﺳﻬﻢ(ﻳﻌﺪﻝ
ﺑﻪ ﺍﻟﻘﻮﻡ، ﻓﻤﺮ ﺑﺴﻮﺍﺩ ﺑﻦ
ﻏﺰﻳﺔ ﺣﻠﻴﻒ ﺑﻨﻲ ﻋﺪﻱ ﺑﻦ ﺍﻟﻨﺠﺎﺭ
ﻭﻫﻮ ﻣﺴﺘﻨﺘﻞ) ﻣﺘﻘﺪﻡ( ﻣﻦ ﺍﻟﺼﻒ،
ﻓﻄﻌﻦ ﻓﻲ ﺑﻄﻨﻪ ﺑﺎﻟﻘﺪﺡ ﻭﻗﺎﻝ: ﺍﺳﺘﻮ
ﻳﺎ ﺳﻮﺍﺩ، ﻓﻘﺎﻝ: ﻳﺎ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ
ﺃﻭﺟﻌﺘﻨﻲ، ﻭﻗﺪ ﺑﻌﺜﻚ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﺎﻟﺤﻖ
ﻭﺍﻟﻌﺪﻝ ﻓﺄﻗﺪﻧﻲ، ﻓﻜﺸﻒ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ
ـ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ـ ﻋﻦ ﺑﻄﻨﻪ
ﻓﻘﺎﻝ: ﺍﺳﺘﻘﺪ) ﺍﻗﺘﺺ(،ﻗﺎﻝ:
ﻓﺎﻋﺘﻨﻘﻪ ﻓﻘﺒﻞ ﺑﻄﻨﻪ، ﻓﻘﺎﻝ: ﻣﺎ
ﺣﻤﻠﻚ ﻋﻠﻰ ﻫﺬﺍ ﻳﺎ ﺳﻮﺍﺩ؟ ﻗﺎﻝ: ﻳﺎ
ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺣﻀﺮ ﻣﺎ ﺗﺮﻯ، ﻓﺄﺭﺩﺕ ﺃﻥ
ﻳﻜﻮﻥ ﺁﺧﺮ ﺍﻟﻌﻬﺪ ﺑﻚ ﺃﻥ ﻳﻤﺲ ﺟﻠﺪﻱ
ﺟﻠﺪﻙ، ﻓﺪﻋﺎ ﻟﻪ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ـ ﺻﻠﻰ
ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ـ ﺑﺨﻴﺮ( .
ﻭﻋﻦ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﻦ ﺟﺒﻴﺮ ﺍﻟﺨﺰﺍﻋﻲ ـ
ﺭﺿﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻪ ـ ﻗﺎﻝSmile ﻃﻌﻦ ﺭﺳﻮﻝ
ﺍﻟﻠﻪ - ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ -
ﺭﺟﻼ ﻓﻲ ﺑﻄﻨﻪ ﺇﻣﺎ ﺑﻘﻀﻴﺐ ﻭﺇﻣﺎ
ﺑﺴﻮﺍﻙ، ﻓﻘﺎﻝ: ﺃﻭﺟﻌﺘﻨﻲ ﻓﺄﻗﺪﻧﻲ،
ﻓﺄﻋﻄﺎﻩ ﺍﻟﻌﻮﺩ ﺍﻟﺬﻱ ﻛﺎﻥ ﻣﻌﻪ،
ﻓﻘﺎﻝ: ﺍﺳﺘﻘﺪ) ﺍﻗﺘﺺ ﻣﻨﻲ(، ﻓﻘﺒﻞ
ﺑﻄﻨﻪ، ﺛﻢ ﻗﺎﻝ: ﺑﻞ ﺃﻋﻔﻮ ﻟﻌﻠﻚ ﺃﻥ
ﺗﺸﻔﻊ ﻟﻲ ﺑﻬﺎ ﻳﻮﻡ ﺍﻟﻘﻴﺎﻣﺔ(
ﺭﻭﺍﻩ ﺍﻟﻄﺒﺮﺍﻧﻲ .
ﻭﻓﻲ ﻏﺰﻭﺓ ﺣﻨﻴﻦ ﻳﻌﺘﺮﺽ ﻋﻠﻴﻪ ﺑﻌﺾ
ﺍﻟﻘﻮﻡ ﻭﻳﺨﻄﺊ ﻓﻲ ﺣﻘﻪ ﺃﺣﺪ
ﺍﻟﻤﻨﺎﻓﻘﻴﻦ، ﻓﻼ ﻳﺨﺮﺟﻪ ﺫﻟﻚ ﻟﻠﻐﻀﺐ
ﻟﻨﻔﺴﻪ ﺃﻭ ﺍﻟﻈﻠﻢ، ﻓﻌﻦ ﺟﺎﺑﺮ ـ ﺭﺿﻲ
ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻪ ـ ﻗﺎﻝSmile ﺃﺗﻰ ﺭﺟﻞ ﺭﺳﻮﻝ
ﺍﻟﻠﻪ ـ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ـ
ﺑﺎﻟﺠﻌﺮﺍﻧﺔ ـ ﻣﻨﺼﺮﻓﻪ ﻣﻦ ﺣﻨﻴﻦ ـ
ﻭﻓﻲ ﺛﻮﺏ ﺑﻼﻝ ﻓﻀﺔ، ﻭﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ـ
ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ـ ﻳﻘﺒﺾ ﻣﻨﻬﺎ
ﻳﻌﻄﻰ ﺍﻟﻨﺎﺱ، ﻓﻘﺎﻝ: ﻳﺎ ﻣﺤﻤﺪ!
ﺇﻋﺪﻝ، ﻗﺎﻝ ـ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ
ـ: ﻭﻳﻠﻚ!، ﻭﻣﻦ ﻳﻌﺪﻝ ﺇﺫﺍ ﻟﻢ ﺃﻛﻦ
ﺃﻋﺪﻝ؟، ﻟﻘﺪ ﺧﺒﺖ ﻭﺧﺴﺮﺕ ﺇﻥ ﻟﻢ ﺃﻛﻦ
ﺃﻋﺪﻝ( ﺭﻭﺍﻩ ﺍﻟﺒﺨﺎﺭﻱ .
) ﺧﺒﺖ ﻭﺧﺴﺮﺕ( ﺿﺒﻄﻬﻤﺎ ﺍﻟﻀﻢ
ﻭﺍﻟﻔﺘﺢ، ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺘﻜﻠﻢ ﻭﺍﻟﻤﺨﺎﻃﺐ،
ﻭﺍﻟﻔﺘﺢ ﺃﺷﻬﺮ .
ﻗﺎﻝ ﺍﻟﻨﻮﻭﻱ ﻓﻲ ﺷﺮﺣﻪ ﻟﺼﺤﻴﺢ ﻣﺴﻠﻢ:
" ﻗﻮﻟﻪ ـ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ـ:
) ﻭﻣﻦ ﻳﻌﺪﻝ ﺇﺫﺍ ﻟﻢ ﺃﻛﻦ ﺃﻋﺪﻝ؟،
ﻟﻘﺪ ﺧﺒﺖ ﻭﺧﺴﺮﺕ(: ﺭﻭﻱ ﺑﻔﺘﺢ
ﺍﻟﺘﺎﺀ ﻓﻲ) ﺧﺒﺖ ﻭﺧﺴﺮﺕ( ﻭﺑﻀﻤﻬﻤﺎ
ﻓﻴﻬﻤﺎ، ﻭﻣﻌﻨﻰ ﺍﻟﻀﻢ ﻇﺎﻫﺮ، ﻭﺗﻘﺪﻳﺮ
ﺍﻟﻔﺘﺢ : ﺧﺒﺖ ﺃﻧﺖ ﺃﻳﻬﺎ ﺍﻟﺘﺎﺑﻊ
ﺇﺫﺍ ﻛﻨﺖ ﻻ ﺃﻋﺪﻝ، ﻟﻜﻮﻧﻚ ﺗﺎﺑﻌﺎ
ﻭﻣﻘﺘﺪﻳﺎ ﺑﻤﻦ ﻻ ﻳﻌﺪﻝ، ﻭﺍﻟﻔﺘﺢ
ﺃﺷﻬﺮ . ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺃﻋﻠﻢ . "
ﻭﻗﺎﻝ ﺍﺑﻦ ﺍﻟﻘﻴﻢ" : ﻭﺍﻟﺼﻮﺍﺏ ﻓﻲ
ﻫﺬﺍ ﻓﺘﺢ ﺍﻟﺘﺎﺀ ﻣﻦ) ﺧﺒﺖ
ﻭﺧﺴﺮﺕ(، ﻭﺍﻟﻤﻌﻨﻰ ﺃﻧﻚ ﺇﺫﻥ ﺧﺎﺋﺐ
ﺧﺎﺳﺮ ﺇﻥ ﻛﻨﺖ ﺗﻘﺘﺪﻱ ﻓﻲ ﺩﻳﻨﻚ ﺑﻤﻦ
ﻻ ﻳﻌﺪﻝ ﻭﺗﺠﻌﻠﻪ ﺑﻴﻨﻚ ﻭﺑﻴﻦ ﺍﻟﻠﻪ،
ﺛﻢ ﺗﺰﻋﻢ ﺃﻧﻪ ﻇﺎﻟﻢ ﻏﻴﺮ ﻋﺎﺩﻝ، ﻭﻣﻦ
ﺭﻭﺍﻩ ﺑﻀﻢ ﺍﻟﺘﺎﺀ ﻟﻢ ﻳﻔﻬﻢ ﻣﻌﻨﺎﻩ
ﻫﺬﺍ . "
ﻭﻓﻲ ﻗﺼﺔ ﺍﻟﻤﺮﺃﺓ ﺍﻟﻤﺨﺰﻭﻣﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ
ﺳﺮﻗﺖ ﻭﺍﺳﺘﻌﺎﻥ ﺃﻫﻠﻬﺎ ﺑﺄﺳﺎﻣﺔ ﺑﻦ
ﺯﻳﺪ ـ ﺣﺐ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ـ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ
ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ـ ﻛﻲ ﻳﺸﻔﻊ ﻟﻬﻢ ﻋﻨﺪﻩ
ﻟﻴﻌﻔﻮ ﻋﻨﻬﺎ، ﻟﻢ ﻳﻘﺒﻞ ﺍﻟﻨﺒﻲ ـ
ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ـ ﺷﻔﺎﻋﺘﻪ،
ﻭﺭﻓﺾ ﺃﻥ ﻳﺤﺎﺑﻲ ﺃﺣﺪﺍ ﻓﻲ ﺣﻜﻢ ﻣﻦ
ﺃﺣﻜﺎﻡ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ، ﻭﻟﻮ ﻛﺎﻥ ﺃﺣﺐ
ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺇﻟﻴﻪ ـﺃﺳﺎﻣﺔ ﺑﻦ ﺯﻳﺪ
ﻭﻓﺎﻃﻤﺔ ﺑﻨﺘﻪ ـ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ
ﻭﺳﻠﻢ ـ ﻓﻌﻦ ﻋﺎﺋﺸﺔ ـ ﺭﺿﻲ ﺍﻟﻠﻪ
ﻋﻨﻬﺎ ـ ﺃﻥ ﻗﺮﻳﺸﺎ ﺃﻫﻤﻬﻢ ﺷﺄﻥ
ﺍﻟﻤﺮﺃﺓ ﺍﻟﻤﺨﺰﻭﻣﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺳﺮﻗﺖ
ﻓﻘﺎﻟﻮﺍSmile ﻭﻣﻦ ﻳﻜﻠﻢ ﻓﻴﻬﺎ ﺭﺳﻮﻝ
ﺍﻟﻠﻪ ـ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ـ؟،
ﻓﻘﺎﻟﻮﺍ: ﻭﻣﻦ ﻳﺠﺘﺮﺉ ﻋﻠﻴﻪ ﺇﻟﺎ
ﺃﺳﺎﻣﺔ ﺑﻦ ﺯﻳﺪ ﺣﺐ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ـ
ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ـ ﻓﻜﻠﻤﻪ
ﺃﺳﺎﻣﺔ، ﻓﻘﺎﻝ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ـ ﺻﻠﻰ
ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ـ: ﺃﺗﺸﻔﻊ ﻓﻲ ﺣﺪ
ﻣﻦ ﺣﺪﻭﺩ ﺍﻟﻠﻪ؟، ﺛﻢ ﻗﺎﻡ ﻓﺎﺧﺘﻄﺐ
ﺛﻢ ﻗﺎﻝ: ﺇﻧﻤﺎ ﺃﻫﻠﻚ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻗﺒﻠﻜﻢ
ﺃﻧﻬﻢ ﻛﺎﻧﻮﺍ ﺇﺫﺍ ﺳﺮﻕ ﻓﻴﻬﻢ ﺍﻟﺸﺮﻳﻒ
ﺗﺮﻛﻮﻩ، ﻭﺇﺫﺍ ﺳﺮﻕ ﻓﻴﻬﻢ ﺍﻟﻀﻌﻴﻒ
ﺃﻗﺎﻣﻮﺍ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻟﺤﺪ، ﻭﺍﻳﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﻟﻮ
ﺃﻥ ﻓﺎﻃﻤﺔ ﺑﻨﺖ ﻣﺤﻤﺪ ﺳﺮﻗﺖ ﻟﻘﻄﻌﺖ
ﻳﺪﻫﺎ( ﺭﻭﺍﻩ ﺍﻟﺒﺨﺎﺭﻱ .
ﻭﻟﻢ ﻳﻨﺸﻐﻞ ـ ﺻﻠﻮﺍﺕ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺳﻼﻣﻪ
ﻋﻠﻴﻪ ـ ﺑﻐﺰﻭﺍﺗﻪ ﻭﺣﺮﻭﺑﻪ، ﻭﺍﻟﺪﻭﻟﺔ
ﻭﻗﻴﺎﺩﺗﻬﺎ، ﻋﻦ ﺍﻟﻌﺪﻝ ﻓﻲ ﻧﻄﺎﻕ
ﺃﺳﺮﺗﻪ ﻭﺑﻴﻦ ﺯﻭﺟﺎﺗﻪ، ﻓﻘﺪ ﻛﺎﻥ
ﻳﻘﺴﻢ ﺑﻴﻦ ﻧﺴﺎﺋﻪ ﻓﻴﻌﺪﻝ ﺑﻴﻨﻬﻦ ﺣﺘﻰ
ﻓﻲ ﺣﺎﻝ ﺍﻟﺤﺮﺏ ﻭﺍﻟﻘﺘﺎﻝ،
ﻓﻌﻦ ﻋﺎﺋﺸﺔ ـ ﺭﺿﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻬﺎ ـ
ﻗﺎﻟﺖSmile ﻛﺎﻥ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ـ ﺻﻠﻰ
ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ـ ﺇﺫﺍ ﺃﺭﺍﺩ ﺃﻥ
ﻳﺨﺮﺝ ﺳﻔﺮﺍ ﺃﻗﺮﻉ ﺑﻴﻦ ﻧﺴﺎﺋﻪ،
ﻓﺄﻳﺘﻬﻦ ﺧﺮﺝ ﺳﻬﻤﻬﺎ ﺧﺮﺝ ﺑﻬﺎ(
ﺭﻭﺍﻩ ﺍﻟﺒﺨﺎﺭﻱ .
ﺑﻞ ﻛﺎﻥ ﻟﻠﺤﻴﻮﺍﻥ ﻧﺼﻴﺒﻪ ﻣﻦ ﻭﺻﻴﺔ
ﺍﻟﻨﺒﻲ ـ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ـ
ﺑﺎﻟﻌﺪﻝ ﻭﺃﻣﺮﻩ ﺑﻪ، ﻓﻌﻦ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻠﻪ
ﺑﻦ ﺝﻋﻔﺮ ـ ﺭﺿﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻪ ـ ﻗﺎﻝ :
) ﺩﺧﻞ ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ - ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ
ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ -
ﺣﺎﺋﻄﺎ) ﺑﺴﺘﺎﻧﺎ(ﻟﺮﺟﻞ ﻣﻦ
ﺍﻷﻧﺼﺎﺭ، ﻓﺈﺫﺍ ﺟﻤﻞ، ﻓﻠﻤﺎ ﺭﺃﻯ
ﺍﻟﻨﺒﻲ - ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ -
ﺣﻦ ﻭﺫﺭﻓﺖ ﻋﻴﻨﺎﻩ، ﻓﺄﺗﺎﻩ ﺍﻟﻨﺒﻲ ـ
ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ـ ﻓﻤﺴﺢ ﻋﻠﻴﻪ
ﻓﺴﻜﺖ، ﻓﻘﺎﻝ: ﻟﻤﻦ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺠﻤﻞ؟،
ﻓﺠﺎﺀ ﻓﺘﻰ ﻣﻦ ﺍﻷﻧﺼﺎﺭ ﻓﻘﺎﻝ: ﻟﻲ ﻳﺎ
ﺭﺳﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ، ﻓﻘﺎﻝ ﻟﻪ: ﺃﻓﻼ ﺗﺘﻘﻲ
ﺍﻟﻠﻪ ﻓﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺒﻬﻴﻤﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻣﻠﻜﻚ
ﺍﻟﻠﻪ ﺇﻳﺎﻫﺎ، ﻓﺈﻧﻪ ﺷﻜﻰ ﺇﻟﻲ ﺃﻧﻚ
ﺗﺠﻴﻌﻪ ﻭﺗﺪﺋﺒﻪ)ﺗﺘﻌﺒﻪ ((
ﺭﻭﺍﻩ ﺃﺑﻮ ﺩﺍﻭﻭﺩ .
ﺇﻥ ﺣﻴﺎﺓ ﻭﺳﻴﺮﺓ ﺍﻟﻨﺒﻲ ـ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ
ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ـ ﻣﺪﺭﺳﺔ ﺗﺮﺑﻮﻳﺔ
ﻳﺴﺘﻠﻬﻢ ﻣﻨﻬﺎ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻮﻥ ـ ﻓﻲ ﻛﻞ
ﺯﻣﺎﻥ ﻭﻣﻜﺎﻥ ـ ﺍﻷﺣﻜﺎﻡ ﻭﺍﻷﺧﻼﻕ
ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺼﻞ ﺑﻬﻢ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺴﻌﺎﺩﺓ ﻓﻲ
ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﺍﻵﺧﺮﺓ، ﻭﻣﻨﻬﺎ ﻣﻮﻗﻔﻪ ﺑﻞ
ﻣﻮﺍﻗﻔﻪ ﺍﻟﻤﺸﺮﻗﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺪﻝ، ﻭﻣﺎ
ﺫﻛﺮﻧﺎﻩ ﻣﺎ ﻫﻮ ﺇﻻ ﻗﺒﺲ ﻣﻦ ﻋﺪﻟﻪ ـ
ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ، ﻓﻤﺎ
ﺃﺣﻮﺟﻨﺎ ﺇﻟﻰ ﺍﻻﻗﺘﺪﺍﺀ ﺑﻪ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺪﻝ
ﺑﻞ ﻓﻲ ﺃﺧﻼﻗﻪ ﻛﻠﻬﺎ، ﻗﺎﻝ ﺍﻟﻠﻪ
ﺗﻌﺎﻟﻰ} : ﻟﻘﺪ ﻛﺎﻥ ﻟﻜﻢ ﻓﻲ ﺭﺳﻮﻝ
ﺍﻟﻠﻪ ﺃﺳﻮﺓ ﺣﺴﻨﺔ { )ﺍﻷﺣﺰﺍﺏ: ﻣﻦ
ﺍﻵﻳﺔ21 (
avatar
أحمد كسلا
العضوية البرونزية

عدد الرسائل : 222
بلد الإقامة : السودان
الإسم الكامل : أحمد عبدالله إبراهيم أحمد
نقاط : 3096
تاريخ التسجيل : 19/07/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى