منتدى قرية الدناقلة
DANAGLA CYBER COMMUNITY

جمهورية السودان
ولاية الجزيرة

مجتمع قرية الدناقلة الرقمي

أخي الزائر الكريم

اذا لم تكن مسجَّلا بعد في منتدى قرية الدناقلة, نرجو اكرامنا بالتسجيل و الانضمام الى أكبر تجمع رقمي لابناء قرية الدناقلة على الانترنت

اذا كنت مسجلا فعلا, ارجو الدخول و عدم حرماننا من رؤية اسمك على قائمة الأعضاء اذا واجهتك مشكلة ارسل رساله الى الهاتف 09117685213

ولك وافر الشكر و الامتنان

أسرة منتدى قرية الدناقلة

في الطفولة مفاتيح للموهبة...!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

في الطفولة مفاتيح للموهبة...!!!

مُساهمة من طرف عصام الدين حسن في الأربعاء نوفمبر 06, 2013 2:23 pm

أخي الأب أختي الأم ..هل تعلمان أنكما السبب الأول في تحجيم مواهب أطفالكما ..وهل هناك من يصدق هذه المقولة؟ نعم أنتما وليس غيركما كيف هذا؟ عندما يبدأ الطفل النطق نقوم بتصغير الكلمات وتحويرها بحجة ان أبننا صغيرلا يستطيع أن يستوعب هذه الكلمات الصعبة من وجهة نظر الوالدين وهذا خطأ لان الطفل ومنذ ميلاده يقوم بعملية تخزين لكل الكلمات التي سمعها بنفس الصيغة التي نطقت بها ومن خلال مايقوم به من به من تخزين للكلمات سوف يتحدث بها مستقبلآ لذلك تجدنا مذهولين عندما ينطق طفلنا كلمة بشكل صحيح وفصيح..لذلك الخطوة الاولي لتربية طفل ليصبح متحدثآ لبقآ لديه الكثير من المفردات الصحيحة لابد للوالدين الحديث معه بكلمات صحيحة النطق مهما كانت صعوبتها وسوف تكتشفون النتيجة بأنفسكم خلال فترة بسيطة.
أما الأكتشاف عند الطفل فأنتم من يعيقه ويضع العراقيل امامه !!!كيف؟ عندما يبدأ الطفل أولي خطواته في (الحبو) نجده يتجه مباشرة الي المطبخ هل سألتم لماذا؟ لان المطبخ ملئ بالادوات الصغيرة المختلفة الملونة بغض النظر عن خطورتها..وهو الآن في مرحلة استكشاف العالم المحيط به فالمفترض أن يقوم الوالدان بأحضار ألعاب شبيهة بما بداخل المطبخ بشكل خاص والمنزل بشكل عام ولاتقف عند هذا الحد بل يجب شرح مكوناتها وأستخدامات هذه القطعة وتلك.
واخيرآ أجب علي جميع أستفسارات أبنك بكل صدق، وأترك له حرية الأختيار مع تقديم النصيحة وأترك له فرصة المشاركة في المشكلات التي تواجهه داخل المنزل أو خارجه،وتزكر دائمآ أن الأستثمار في الأبناء هو أفضل أستثمار.

_________________

avatar
عصام الدين حسن
مشرف القسم الثقافي

عدد الرسائل : 457
بلد الإقامة : السعودية - جده
الإسم الكامل : عصام الدين حسن ابراهيم
نقاط : 3055
تاريخ التسجيل : 07/06/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى