منتدى قرية الدناقلة
DANAGLA CYBER COMMUNITY

جمهورية السودان
ولاية الجزيرة

مجتمع قرية الدناقلة الرقمي

أخي الزائر الكريم

اذا لم تكن مسجَّلا بعد في منتدى قرية الدناقلة, نرجو اكرامنا بالتسجيل و الانضمام الى أكبر تجمع رقمي لابناء قرية الدناقلة على الانترنت

اذا كنت مسجلا فعلا, ارجو الدخول و عدم حرماننا من رؤية اسمك على قائمة الأعضاء اذا واجهتك مشكلة ارسل رساله الى الهاتف 09117685213

ولك وافر الشكر و الامتنان

أسرة منتدى قرية الدناقلة

التعليم الخاص..هل أصبح البديل الاجباري للتعليم الحكومي؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

التعليم الخاص..هل أصبح البديل الاجباري للتعليم الحكومي؟؟

مُساهمة من طرف عصام الدين حسن في الخميس أغسطس 15, 2013 9:05 am

العلم هو السلاح الذي تواجه به الاجيال كل مايعيقها أمام تحقيق أحلامها وطموحاتها..لذا نجد أن التعليم أصبح الهاجس الذي يؤرق الاسر ويشغل تفكيرها،ومابين التعليم الحكومي والخاص تشتت رغبات الأباء وهم يحلمون بتعليم قوي يبني مستقبل ابنائهم ويقودهم الي بر الأمان، فكانت المعادلة الصعبة مابين التعليم الحكومي الذي اصبح يضعف يوم بعد يوم وبين التعليم الخاص الذي يأخذ بمقدار ما يعطي.. ولكن هل كل الأسر التي يدرس ابناؤها بالمدارس الخاصة يستطيعون تحمل عبء المدارس الخاصة؟ أم أن وضع المدارس الحكومية التي يدرس بها ابنائهم اجبرتهم علي ذلك.
فهل التعليم الخاص أصبح البديل الاجباري للتعليم الحكومي؟!

_________________

avatar
عصام الدين حسن
مشرف القسم الثقافي

عدد الرسائل : 457
بلد الإقامة : السعودية - جده
الإسم الكامل : عصام الدين حسن ابراهيم
نقاط : 2994
تاريخ التسجيل : 07/06/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: التعليم الخاص..هل أصبح البديل الاجباري للتعليم الحكومي؟؟

مُساهمة من طرف mazinelmgrbi في الجمعة يوليو 25, 2014 12:48 pm

تحيات طيبات العم عصام ..
لك جزيل الشكر على هذا الطرح الجميل والذي يجدر بأهميته والنقاش حوله . ان العلم هو السلاح الوحيد لمجابهة ومواجة المجتمعات والشعوب المختلفه " العلم يرفع بيتآ لاعماد له .. والجهل يهدم بيت العز والشرف " وكما حثنا عليه النبي الكريم صلوات الله وسلامه عليه " اطلبو العلم ولو في الصين " وذلك لاهميته .
الدور الذي تبزله مؤسسات التعليم الخاص جهوداً أكثر من مؤسسات التعليم الحكومي لرفع معايير التعليم وشحذ همم الطلبة للنجاح وتحسين أدائهم الدراسي، وذلك لزيادة الإقبال على المدارس الخاصة. وفي المقابل لا تهتم المدارس العامة كثيراً بجذب المزيد من الطلبة، بل تحاول تفادي قبول أكبر عدد ممكن من الطلبة للتخفيف من الأعباء التي تتحملها المدارس الحكومية. وأثبتت الدراسات في عدد من الدول المتقدمة أن الدارسين في التعليم الخاص تميزوا بتحصيل أكاديمي أفضل من الدارسين في التعليم العام، كما سجل الدارسون في التعليم الخاص مستويات أفضل في امتحانات القبول للدراسات العليا من نظرائهم في التعليم العام. وهنا تحاول المدارس الخاصة إضافة مواد دراسية لتحفيز الطلبة على التحصيل العلمي وإعدادهم للمستقبل، كإضافة اللغة الإنجليزية أو المزيد من النشاطات العلمية أو الفنية أو الرياضية ووفرت لهم البيئه المدرسيه الطيبه والظروف الملائمه والمكتبات الالكترونيه وغيرها واضافات اخرى تحفز الطلاب .
      مع ذلك انا ارجح واقول بملئ فمي انا المسؤوليه وادارك المطلوب هو الدور الاساسي والفعال بغض النظر ما اذا درس في مدارس حكوميه او مدارس خاصه . انا هنالك أناس لم تتيح لهم الفرص وانهم لا يجدون ما يأكلونه ويشربونه وان البيئه التي يقطنون فيها ليست مهيئه ومع ذلك لديهم همه وعزيمه واصرار لتغير ذلك الوضع وذلك بالتعلم ونيل افضل درجات التعليم والسمو بها الى الافضل .



وافر الود والتحيه ...
avatar
mazinelmgrbi
عضو نشيط

عدد الرسائل : 45
بلد الإقامة : الدناقله
الإسم الكامل : مازن حسب الرسول حامد يونس
نقاط : 1839
تاريخ التسجيل : 25/11/2012

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى