منتدى قرية الدناقلة
DANAGLA CYBER COMMUNITY

جمهورية السودان
ولاية الجزيرة

مجتمع قرية الدناقلة الرقمي

أخي الزائر الكريم

اذا لم تكن مسجَّلا بعد في منتدى قرية الدناقلة, نرجو اكرامنا بالتسجيل و الانضمام الى أكبر تجمع رقمي لابناء قرية الدناقلة على الانترنت

اذا كنت مسجلا فعلا, ارجو الدخول و عدم حرماننا من رؤية اسمك على قائمة الأعضاء اذا واجهتك مشكلة ارسل رساله الى الهاتف 09117685213

ولك وافر الشكر و الامتنان

أسرة منتدى قرية الدناقلة

جئنا نكرمه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

جئنا نكرمه

مُساهمة من طرف نصرالدين في الأربعاء مايو 01, 2013 1:16 pm

يوم كنا نتمنى ألا نصل إليه لكنها إرادة الله في توجيه البشر تحركا وسكونا وما علينا إلا الامتثال والرضا فاجتمع الأهل في جدة لتكريم الأب والأخ والرائد والمربي والموجه محي الدين محمد أحمد حمزة الرجل القامة الذي نال حب وتقدير الجميع مغتربين في المملكة أو زائريين . أجمع كل أبناء الدناقلة بالمملكة على تكريمه لما قدم عطاء ونصحا وتوجيها وبذلا في كل مجالات الخير.. حاولت أن أجمع وأحصي أوجه خير أعماله فصرت كالصبي الصغير يحاول أن يجمع الأطيب والألذ من الطبق فيأخذ هذا ويفقد ذلك وهذا أشبه عندي رغم اجتهادي في التركيز رغم علاقتي مع الأخ العزيز وأنا معجب به وأنا صبي وكم كنت معجب بوقفته بعد صلاة العيد يذكر الناس أحيانا وتجده يقف في المصلى يصافح يمينا وشمالا ومع أقرانه ينسج شوارع الحلة هذا غير توجهات أخرى كنت أحبها في الرجل.
عرفت وعايشت هنا في المملكة دوره الداعم لعمل الخير في كل ما يهم القرية يقوم بكل الأدوار يجمع ما هو مطلوب لكل مرفق وكأنه أصغر الناس سنا ... يرتب للزوار على حساب نفسه وأسرته.. ما انقطع من التوصية بالتكاتف والتوحد وحب الأهل.. لم ينقطع لسانه أبدا من الدعاء للناس .. لا ينقطع صوته عنك وأنت تهاتفه إلا أن تكون أنت المنتهي يدعو لك بالبركة والتوفيق.
ذهبنا لتكريمه نيابة عن كل أبناء الدناقلة حيث لم يكن من الممكن أن نجمع كل الناس في مكان واحد ووقتها اقترح البعض أن ندعوه في الرياض لتكريمه فشفقنا أن يجاز هذا المقترح لأنه سيتعب الأخ محي الدين لأننا كنا علي يقين أنه سيطاف به كل أرجاء المملكة وكل يكرمه بطريقته فرأينا أن يتم التكريم في داره التي كرم فيها الجميع ونكرمه ومعنا أبناء المنطقة الغربية الذين شهدوا وتابعوا كل شمائله نكرمه أمامهم وهم يتولوون أمر التكريم لأنهم أول من همس بذلك وكانت المصادفة أننا كنا في الرياض نعد لذلك وفي انتظار نهاية الأسبوع لعرض الأمر وعند اتصال مندوبهم الأخ عصام علي الطاهر وقبل أن يبدأ حديثه قلت له موافقون لأن الإحساس واحد ثم سمعنا منه بقية العرض وعند الاجتماع تم كل شيء في جلسة واحدة ووصل الناس للتصور بلا اختلاف وفي المكان كل من تم الاتصال به خارج الرياض وجدة وافق وتبنى الأمر وتمت ترجمة كل شيء لواقع لم أشهد له مثيل رغم أن كل الإخوة لم يقصروا في أي أمر سابقا لكن هنا كان الأمر محسوم عند كل فرد قبل الاتصال به فالتحية والتقدير لكم أبناء الدناقله أينما كنتم عشية ومساءا.
كنت متخوفا جدا أن أكون أكبر الحضور سنا وأكلف بالحديث إن غاب الأخ عبدالرحمن عبدالفتاح أو علي الشفيع لأني أعرف تماما أني سوف لا أعطي الرجل حقه وأني سأنهار أمامه ونحن نفقده أخا أكبر وقائدا وموجها وحمدت الله لحضور من هو أكبر سنا وهو الأخ عبدالرحمن عبد الفتاح وكل أبناء الدناقلة بجدة فتولى الأمر مشكورا وملأ العيون احتقانا وهو يحكي عن كتاب مفتوح للجميع لم يترك لمن يعقب قوة أن يضيف رغم مخزون كل من الحضور بنفائس الأمور عن الأخ محي الدين وعند الطلب من كل فرد باسمه أن يتحث أشار وهو ينظر تجاه الأرض رافعا كفه علامة اعتذار خوفا من الانهيار والجهش بكاء .. هذا كان حال أبناء جدة والقدوم من الرياض ...... الأخ عبد العظيم فقيري وأبو القاسم الأمين ومحمد علي الفاضل... وهنا استلم الأخ الكريم الأخ العزيز محي الدين المبادرة ببكاء طال زمنه وهو يدعو للدناقلة وأبنائها بالخير بكلمات لم نميزها لمدة عشر دقائق أو أكثر يرتجف ويرتفع صوته بكاءا عجزنا أن نوقفه إلى أن تماسك أعصابه وكرم الدناقلة كلها بذكر تأريخها وإيثارها ولحمتها وتكاتفها وإنسانها وهو يردد أن هذا التكريم ليس له لأن محي الدين حسب رأيه نتاج لمجتمع كامل هو جزء منه ..تأثر الجميع وفاضت العيون وحمدنا الله أن جعلنا من أبناء هذه القرية الحنون الرءوم ولزم الجميع الصمت لزمن وهو يودع محي الدين خوفا عليه من الموقف ولولا أننا حضرنا لوداعه لهربنا من أمام الرجل فاكتفينا بالشرود بأعيننا بعيدا عنه نسأل الله أن يجمعنا به وهو في أتم الصحة والعافية ويعافي بلدنا ويقدمها حتى نعود لها معاول بناء وتنمية.
الأمانة والوصية الدائمة منه هو دعاءه لتوفيق الجميع وحملنا توصيلها لكم نساء ورجالا صغارا وكبارا وظل يدعو أن يوفقالله الدناقلة وكل من خرج من أصلاب رجالها وأرحام نسائها دعا لأبنائكم ومن سيخرج من أصلابهم وحملنا هذه الوصية لنقلها لكم.
اللهم وفق محي الدين أينما حل وأحفظه وأرعاه وأحفظ الدناقلة وأبناءها وقوهم وأجمع شملهم واجعلهم رواد عمل خير واصلي الأرحام يقيمون الجميل ويدلون على الخير أينما كان.

كمال عوض الله
عضو لجنة دستور

عدد الرسائل: 177
بلد الإقامة: المملكة العربية السعودية
الإسم الكامل: كمال عوض الله محمد الحاج
نقاط: 2025
تقييم المساهمات: 4
تاريخ التسجيل: 17/03/2008






رد: جئنا نكرمه فكرم أهله
من طرف نصرالدين في السبت فبراير 16, 2013 2:26 pm

نعم استحق التكريم
نعم استحق التكريم لانه رجل والرجل من قامات الرجال
نعم استحق التكريم لانكم جئتم لتكرموه فأبى الا ان يكرمكم فهذه شيمة الرجل
لانه هــو والدنا وهو كبيرنا
نعم استحق التكريم
لانه مرشدكم وهو قائد حتى وإن لم تعلمو بانه قائد
نعم استحق التكريم
لانه قدوة لنا وسفيرنا في الداخل والخارج
نعم استحق التكريم
لانه فضل اهله ووطنه
نعم استحق التكريم
لانه اثبت وجودة وابى الا ان يكون في المقدمة
نعم استحق التكريم
لانه يعيش مع االصغير والكبير فيشاركهم أفراحهم ويبارك لهم بها , ويقاسمهم أحزانهم فيصبرهم عليها
نعم استحق التكريم
نعم استحق التكريم
لاننا نجده اول المشاركين معكم بالمملكه
نعم استحق التكريم
لانه دفن همومه وأحزانه خلف إبتسامة نثر ربيعها في أرجاء االمملكه
استحق التكريم
لانه استحق التكريم
إنه والدنا الكبير والقدير
فهنيئاً لنا وجودك بين اهلك وعشيرتك
كان صادقا فى وطنيته وامينا على مسؤوليته ملما بتضاريس بلاده
نعم استحق التكريم لانكم جئتم لتكرموه فكرمكم
نعم استحق التكريم لانه يكرم الصغير والكبير
نعم استحق التكريم لانه كريم
وانك بكلماتك وعباراتك التى تخاطب بها الوجدان اخى كمال عوض الله لا نملك الا ان نقول لك جزاك الله خيرا

نصرالدين
عضو لجنة دستور

عدد الرسائل: 367
بلد الإقامة: قطر
الإسم الكامل: نصرالدين ابراهيم عبيدالله مهدى
نقاط: 2069
تقييم المساهمات: 3
تاريخ التسجيل: 01/09/2008





رد: جئنا نكرمه فكرم أهله
من طرف mohammed hassan في الأربعاء مارس 13, 2013 10:00 am

+
----
-
قدم لى اول هدية فى حياتى وانا تلميذ بالمرحلة الابتدائية ونحن منطلقون لوجب الفطور وبالقرب من دكان العم محمد على صالح استوقفنا رجل وسالنا من يصلى منكم فاشار من معى الى شخصى الضعيف فما كان منه الا ان اخرج قرشا ( تعريفتين) واعطانى اياها غمرتنى فرحة عارمة وتناولت فى ذلك اليوم كمية من الزلابية من عشة بت احمد لن انسى تلك الهدية وبعدها عرفت ان ذلك الرجل هو محى الدين اسال الله ان يديم علية الصحة والعافية وعند قدومى للمملكة زرته فى منزله وقام بالواجب وزيادة فهو انسان نادر يحب الخير للجميع ثم توالت الاحداث وصرت اكثر قربا فكانت المصاهرة والحمدلله متعك الله بالصحة والعافية الشيخ محى الدين محمد احمد وليتنى علمت بذلك اليوم لكنت اول الحاضرين من الحدود الشمالية -رفحاء
avatar
نصرالدين
عضو لجنة دستور

عدد الرسائل : 400
بلد الإقامة : قطر
الإسم الكامل : نصرالدين ابراهيم عبيدالله مهدى
نقاط : 3787
تاريخ التسجيل : 01/09/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى