منتدى قرية الدناقلة
DANAGLA CYBER COMMUNITY

جمهورية السودان
ولاية الجزيرة

مجتمع قرية الدناقلة الرقمي

أخي الزائر الكريم

اذا لم تكن مسجَّلا بعد في منتدى قرية الدناقلة, نرجو اكرامنا بالتسجيل و الانضمام الى أكبر تجمع رقمي لابناء قرية الدناقلة على الانترنت

اذا كنت مسجلا فعلا, ارجو الدخول و عدم حرماننا من رؤية اسمك على قائمة الأعضاء اذا واجهتك مشكلة ارسل رساله الى الهاتف 09117685213

ولك وافر الشكر و الامتنان

أسرة منتدى قرية الدناقلة

بيان من اتحاد شباب الدناقلة في ذكرى الاستقلال المجيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بيان من اتحاد شباب الدناقلة في ذكرى الاستقلال المجيد

مُساهمة من طرف محمد جوكس في الأربعاء يناير 18, 2012 2:48 pm


الاستقلال دروس وعبر لاصلاح الحاضر المعوج
بعد تضحيات عظيمة بذلها الاجداد تحرر وطننا , ونلنا استقلالنا من الاستعمار التركي الذي دام لاكثر من ستة عقود في القرن التاسع عشر , امتد ذلك الاستقلال ثلاثة عشر عاماً هي فترة الدولة المهدية , خاض بعدها شعبنا العظيم بقواه الحديثة نضالاً مريراً وكفاحاً شاقاً ضد مستعمر غزا بلادنا بآلاته الحربية المتفوقة مكنته من التسلط , ونهب خيراتنا التي اطعم بها ماكينات بلاده الجوعى, و عاشت منها طبقة الراسمالية الانجليزية حياة رغدة, توج ذلك النضال باستقلالنا للمرة الثانية بعد احتلال استمر لما يقارب الستة عقود في القرن العشرين .
استقبلنا اليوم الأول من يناير- كانون الثاني سنة 1956م فرحين مسرورين عندما علا فوق سارية القصر الجمهوري علم الحرية و الاستقلال الذي إحتفلنا في مطلع هذا الشهر بذكراه السادسة بعد الخمسين فما هو حالنا ؟ وما هي إنجازاتنا وحصادنا في هذه السنوات ؟
تسلمت السلطة وتداولتها قوى وطنية عجزت عن وضع برنامج إقتصادي وسياسي لمرحلة مابعد الاستقلال , مما شجع تكرار الانقلابات العسكرية , لتسيطر على أكثر من ثلاثة أرباع مدد الاستقلال كصافي حكم لها , مكنها من أن تمضي بالبلاد الى مستوى متقدم من قوة الدفع الراسمالي الطفيلي .
ومن بين الانقلابات العسكرية التي حدثت ...كان لانقلاب يونيو 1989م موقعاً مميزاً , فهو انقلاب ممنهج بايدلوجية أسلامية وتوجه راسيمالي طفيلي , وإدارة إجتماعية متسلطة , وفكر سياسي نقيض للديمقراطية نابذ للتعدد , وإحترام الراي الأخر عطل الدستور , وانقلب على البرلمان الذي كان يحتل فيه المركز الثالث لينفرد بكامل السلطة , وقام برفع شعارات براقة مثل صيانة الحقوق الاساسية للانسان , الحفاظ على وحدة البلاد , تطهير المجتمع من الظلم وتطوير الاقتصاد (ناكل من ما نزرع ونلبس من ما نصنع ), والحفاظ على سيادة الوطن واستغلال القرار .
ولكن سرعان ما انقلبت تلك الشعارات فجاءت الممارسة العملية لتنتج حصاداً مراً لا نقيع ثمرة فيه , فكانت بيوت الاشباح , والاغتيالات السياسية بدلاً عن صيانة حقوق الانسان , والنقائض الاخرى , فصل الجنوب , والحروب حامية الوطيس التي تدور في أجزاء واسعة من البلاد , وسار الفساد بقدمين يسعى في مرافق الدولة , وحاق الظلم بكل الشعب السوداني فصل , وتشريد, وإضطهاد أصحاب الحق في مناطق السدود ...... وغيرها أما التنمية الحقيقية , والاقتصاد الحي الملموس, الذي يؤثرفي تغير حياة المجتمع الى درجات اسمى , فقد وصل الى مرتبة متدنية غاية في السوء , بعد أن دمرت المشاريع الزراعية ,والصتاعية, والخدمية وخصخصت لصالح المنتفعين , وبيعت مؤسسات اقتصدية ومالية لرأسمال عربي نهم لا يحد من طمعه دين حنيف, او خلق كريم .
هذا التدهور انعكس طرداً على حياتنا المعيشية فبدرجة ارتفاع غنى الاقلية... يزداد فقر الأكثرية , والبلاد لم تتعرض سيادتها في أي وقت مضى الى مهانة اكثر من الان , ففي عهد حكومة المؤتمر الوطني وبرغم الضجيج والعنتريات إنصاعت لأملاءت امريكا , ونفذت سياسات البنك الدولي فها نحن نرى اليوم الاف الجنود الاجانب يتواجدون في أجزاء واسعة من بلادنا , و تسخر جل ما في خزائن الدولة للصرف على اجهزة القمع لحماية الفئة الحاكمة ..هذه السياسات الداخلية والخارجية التي ادت الى نشؤ ازمة شاملة , والنظام لا يملك بديلاً لحلها غير المراوغة بحكم الشريعة والدستور الاسلامي ..الذي ابعد ما يكونون عنه وحكومة القاعدة العريضة , والبرنامج الثلاثي , والخطط الهلامية ليستغلها لمصادرة مزيد من الحريات العامة . والسؤال الى متى هذا الصمت على هذا الحال المتردي!!!
وان كنا لا نعول على المعارضة الا اننا ندعوها للتوحد , والتوافق على اجندة وطنية ,وخلق برنامج سياسي مرحلي يلبي طموحات , وتطلعات هذا الشعب المكلوم , فالرهان الحقيقي في التغيير ,والذي يمثل اسقاط هذا النظام المتسلط أول عتبة في طريق التغيير الصحيح, هو هذا الشعب العظيم الذي بلا شك جبل على أن يقول كلمته في مثل هذه المواقف كما فعل مراراً وتكراراً في عهود الاستعمار والحكومات العسكرية الشمولية.
للمقارنة:-
شعار مرفوع رغم الجوع
ناكل مما نزرع ونلبس مما نصنع
كيف ناكل مما نزرع وزرعنا زاتو اتقلع
وشتلنا مكانو المدفع
وكيف نلبس مما نصنع والمصنع ذاتو اتشلع
لا مكنة علينا بتنضح لا دمعة الليلة بتشفع
الابيات مهداة الى نافع والمتعافي وبقية الشلة
وختاماً عشت ياسودان حراً مستقلاً
موفور الكرامة والقيم
والله المستعان
اتحاد شباب الدناقلة
محمد عبد الرحمن عبد اللطيف رئيس الاتحاد – الدناقلة 2012
avatar
محمد جوكس
مراقب القسم التوثيقي

عدد الرسائل : 83
بلد الإقامة : الدناقلة
الإسم الكامل : محمد عبد الرحمن عبد اللطيف
نقاط : 2338
تاريخ التسجيل : 27/10/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بيان من اتحاد شباب الدناقلة في ذكرى الاستقلال المجيد

مُساهمة من طرف خالد علي عبدالله في الأربعاء يناير 18, 2012 5:06 pm

شكرا اخي محمد ونحي الروح الوطنية
avatar
خالد علي عبدالله
العضوية البرونزية

عدد الرسائل : 347
بلد الإقامة : السودان
الإسم الكامل : خالد علي عبد الله
نقاط : 3463
تاريخ التسجيل : 05/12/2009

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: بيان من اتحاد شباب الدناقلة في ذكرى الاستقلال المجيد

مُساهمة من طرف محمد جوكس في الأربعاء يناير 14, 2015 1:23 am

بالصدفة اعدت قراءت هذا البيان
وبعد مرور ثلاثة اعوام على اصدار هذا البيان لم تحدث اي اضافة لمحتواه اذ يصلح لان يصدر في اي عيد لذكرى الاستقلال ما بقيت الانقاذ غير ان المتغير الوحيد هو تصفية كيان اتحاد شباب الدناقلة على طريقة الحاوي الذي كان ينافح بالحق فالحق دائما ما يزعج مغتصبيه . هذا مع التحية والله المستعان

_________________
وطنا حبيبنا
رغم البيك هي الاشواق
خيالنا عليك دوام ساساق
حنينا اليك يظل دفاق
يخلي البينا بين عينيك
مساحة عزيزة ماها فراق
طول منو المطر بصب
طبيعي انو البحر ما راق
وزي ما العكار من طين
كمان من طين بجي الرواق

القومة ليك يا وطني
avatar
محمد جوكس
مراقب القسم التوثيقي

عدد الرسائل : 83
بلد الإقامة : الدناقلة
الإسم الكامل : محمد عبد الرحمن عبد اللطيف
نقاط : 2338
تاريخ التسجيل : 27/10/2011

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى